طهران: ناقلة النفط البريطانية تجاوزت قوانين الملاحة البحرية فتم توقيفها
طهران - كيهان العربي:- اعلن الله مراد عفيفي مدير عام الموانئ والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان (جنوب البلاد) سبب توقيف ناقلة النفط البريطانية "stena impero" وقال: ان هذه الناقلة وخلال عبورها مضيق هرمز تسببت بوقوع حوادث.
واضاف مراد عفيفي أمس السبت، ان هذه الناقلة خلال حركتها اصطدمت بسفينة صيد لذا بعد وقوع الحادث كان من الضروري بحث اسبابها .
وقال: بعد الاصطدام اتصل طاقم سفينة الصيد بالناقلة ولكن لم يتلق رداً منها وبحسب القوانين اتصلت السفينة بدائرة الموانئ في هرمزكان .
واردف بالقول، بحسب الاجراءات المتبعة قمنا بابلاغ القوات الامنية وبعدها تم ايصالها الى مرفأ في بندرعباس لدراسة الحادث بشكل دقيق والاسباب التي ادت اليه .
وأكد، أنها تضم 23 بحاراً معظمهم من الهند بالإضافة إلى روسيا والفلبين وليتوانيا والطاقم سيبقى على متنها.
وفي بيان لها أصدرته مساء الجمعة، أعلنت العلاقات العامة للقوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية، ان وحدة زوارق المنطقة الاولى للقوة البحرية التابعة للحرس الثوري، احتجزت ناقلة نفط بريطانية باسم "stena impero" خلال مرورها من مضيق هرمز بسبب عدم التزامها القوانين الدولية البحرية، وذلك بطلب من منظمة الموانئ والملاحة البحرية بمحافظة هرمزكان.
واضاف البيان، ان ناقلة النفط المذكورة تم إقتيادها الى الساحل وجرى تسليمها الى منظمة الموانئ والملاحة البحرية من أجل اجتياز المراحل القانونية وإجراء التحقيقات اللازمة.