يديعوت احرونوت: اسرائيل ستظل وحيدة في حربها القادمة مع حزب الله كالسعودية امام انصار الله
طهران/كيهان العربي: في معرض اعرابها عن القلق حيال الاوضاع المتأزمة للتحالف السعودي في اليمن، كتبت صحيفة "يديعوت احرونوت"؛ انه في حال وقعت حرب اخرى مع حزب الله لبنان سنظل لوحدنا كالسعودية قبال انصار الله.
فحين اعلنت الامارات رسميا خروجها من حرب اليمن، لم ينعكس الخبر بالقنوط على السعودية لوحدها وانما انتاب الكيان الصهيوني القلق من مسار الحرب. فالامارات الحليف الثاني في التحالف السعودي على اليمن وكانت القوات الاماراتية تدير الحرب على الارض، فيكون خروجها من اليمن اضافة لاعلان الفشل سببا في تصدع الموقف السعودي. وحتى يمكن اعتبار هذا الحدث نهاية للحرب في اليمن، مما وجه لطمة للصهاينة.
وفي تحليل شامل لصحيفة "يديعوت احرونوت" حول نتائج فشل العدوان السعودي الاميركي على اليمن، ينم عن قنوط واحباط صهيوني، حيث كتبت؛ ان هذه النتائج عكست عجز وتذمر شديد لدى الجانب السعودي لاسيما بعد تدهور الاوضاع على ساحات القتال، وهذا اتضح جليا بعد اعلان الامارات عن انسحابها من الحرب في اليمن.
وتطرقت الصحيفة الى جوانب عدة للفشل في هذه الحرب، تقول؛ "ان التحالف السعودي لم يتوصل لاهدافه المعلنة ومنها نشر نفوذ حلفائها على ارجاء اليمن، اضافة الى نجاح الجيش واللجان الشعبية اليمنية في توسيع نطقا الحرب الصاروخية على مراكز ستراتيجية ومطارات السعودية، اضافة الى اطلاق الطائرات المسيرة، كما وهددوا الامارات آخر المطاف بحرب مفتوحة".
واستطردت الصحيفة بالقول؛ "ان حزب الله في لبنان يتابع بجدية المواجهة في اليمن ونتائج الحرب".
وخرجت الصحيفة بنتيجة مفادها، ان الخراب الذي سيخلفه حزب الله في حربه على النظام الصهيوني اضعاف ما خلفه اليمنيون على السعودية، اذ يكفي ان ننظر الى اهداف حزب الله المقصودة كخليج حيفا ومنصات الغاز في الاراضي الفلسطينية المحتلة على البحر الابيض المتوسط. مضيفة: "بامكان اسرائيل ان تحصد دروسا من العدوان السعودي على اليمن ومنها انه مع التفوق الستراتيجي الواضح لم تتمكن من دحر العدو في الجو وبرهنت حرب اليمن بان الحرب مع حزب الله لبنان لابد ان تكون سريعة اذ لا يعتمد طويلا على دعم اعداء حزب الله في اسرائيل سواء في لبنان او الدول العربية المعتدلة".