تحقيق الاكتفاء الذاتي بنسبة 97 % بمجال الادوية
طهران-مهر:- اعلن رئيس مركز تطوير التقنيات الاستراتيجية في معاونية العلوم والتكنولوجيا بمكتب رئاسة الجمهورية اسماعيل قادري عن توطين 97 في المئة من احتياجات البلاد بمجال الادوية، كما اشار الى استغناء ايران عن الانواع الاجنبية من العقاقير بشكل كامل خلال عامين.
واعلن قادري فر، انه وفقا لما اعلنته وزارة الصحة قد تم انتاج 97 بالمئة من احتياجات البلاد بمجال الادوية محليا داخل البلاد، ولم يتبق سوى 3 في المئة حتى تحقق ايران الاكتفاء الذاتي بشكل كامل في مجال العقاقير.
وفي اشارة الى البرامج التي يتم التخطيط لها لتحقيق الاكتفاء الذاتي بشكل كامل خلال عامين قال قادري فر: النسبة المتبقية تعود لـ100 نوع من العقاقير والمواد الاولية الاستراتيجية ونتطلع لتوطينها من خلال الطاقات المتوفرة لدى الشركات المعرفية الناشطة بهذا المجال والمسرعات.