kayhan.ir

رمز الخبر: 97867
تأريخ النشر : 2019July20 - 19:55

للمرة الثانية .. الجزائر تُتوج بلقب كأس أفريقيا

توج المنتخب الجزائري لكرة القدم بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم عقب فوزه على السنغال في نهائي البطولة مساء الجمعة على استاد القاهرة.

ومنح بغداد بونجاح هدف الخلاص المبكر لجماهير "الخضر" منذ الدقيقة الثانية بعد تسديدة قوية اصطدمت بقدم المدافع السنغالي ساليف ساني، معوّض صمام دفاع نابولي الإيطالي، خاليدو كوليبالي، الغائب بسبب نيله البطاقة الصفراء في مواجهة نصف النهائي أمام تونس.

وحاول المنتخب السنغالي تعديل النتيجة بالضغط على معترك عمليات الجزائر لكن محاربي الصحراء نجحوا في ابعاد المحاولات الخطيرة في مباراة كانت صعبة.

وأضاف "الخضر" لقبهم الثاني في البطولة القارية بعد 29 عاما من تتويجهم باللقب الوحيد في البطولة حين توج بنسخة عام 1990 على أرضه.

وكان المنتخب الجزائري قد حجز تذكرة العبور إلى المباراة النهائية بعد الفوز 2-1 على نيجيريا، فيما تغلب منتخب السنغال بهدف دون رد على تونس.

وفشل المنتخب السنغالي في التتويج بالبطولة القارية، حيث كان أفضل إنجاز سابق هو إحراز المركز الثاني عندما خسر أمام نظيره الكاميروني بركلات الترجيح في المباراة النهائية لنسخة 2002 في مالي.

هذا وحصل لاعب المنتخب الجزائري إسماعيل بن ناصر على جائزة أفضل لاعب في بطولة امم أفريقيا لكرة القدم بنسختها رقم 32 والتي استضافتها مصر .

وساهم بن ناصر مع منتخب بلاده في البطولة في تحقيق الفوز بجميع المباريات التي خاضها محاربو الصحراء في هذه النسخة من الكان، والفوز في المباراة النهائية على منتخب السنغال بهدف نظيف، والتتويج بكأس البطولة.

يشار إلى أن هذا اللقب هو الثاني في تاريخ الجزائر، بعدما حصد محاربو الصحراء البطولة الأولى نسخة عام 1990.

الجزائري بن ناصر أفضل لاعب في بطولة امم أفريقيا 2019

كما حصد أوديون إيجالو، نجم هجوم منتخب نيجيريا، جائزة هداف البطولة بإحرازه 5 أهداف في صدارة الهدافين، وجاء خلفه رياض محرز، وآدم أوناس، ثنائي منتخب الجزائر، بجانب ساديو ماني، نجم السنغال، وسيدريك باكامبو، من الكونغو الديمقراطية، برصيد 3 أهداف لكل منهم.