القسام: الجنود "الإسرائيليون" الأسرى مضوا إلى غياهب المجهول
غزة – وكالات : قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس: إن الاحتلال الإسرائيلي سيبقى عاجزاً رغم استخدامه كل ما يملك من وسائل استخباراتية، من الوصول إلى أي معلومة عن شاؤول أورون أو جنوده الآخرين الذين مضوا إلى غياهب المجهول.
وقالت القسام، في تقرير عبر موقعها الإلكتروني: إنه "ومع مرور أعوام على أسر الجندي شاؤول، يتجدد الأمل للأسرى بالحرية القريبة، بينما يبقى العدو في حيرة من أمره".
ويوافق اليوم ذكرى عملية أسر الجندي الصهيوني شاؤول أورون، صاحب الرقم 6092065 بحي التفاح بمدينة غزة، بينما عدد آخر من جنود العدو هم أيضاً في قبضة القسام، بعد أن كشفت صورة نشرتها الكتائب في وقت سابق تؤكد وجود 4 جنود بحوزتها.
وقالل تقرير القسام: "في هذه الذكرى يتجدد أمل الأسرى بكتائب القسام، وبما تخبئه وحدة الظل في صندوقها الأسود من معلومات حول جنودٍ يجهل العدو مصيرهم، في وقت تعالت فيه أصوات عائلات الجنود الأسرى أمام حكومتهم الكاذبة، في محاولة لمعرفة معلومة صغيرة عن أبنائهم، ولكن أنّى لهم ذلك، إلا بدفع الثمن".
من جهته أعرب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية عن استنكاره لقاء وزير الخارجية البحريني مسؤولين إسرائيليين في واشنطن، وتبادل الزيارات بين "الكيان الإسرائيلي" والإمارات.
وأشاد هنية في المقابل بأنقرة، مؤكدا أن "تركيا عبر مؤسساتها الأهلية قدمت سيلا متدفقا من المساعدات الإنسانية للأراضي الفلسطينية خلال الأعوام الأخيرة".
وفي حديثه عن العلاقات مع دمشق، أكد هنية أن "كل ما نتمناه في هذه المرحلة هو عودة سوريا إلى عافيتها لأداء دورها في المنطقة"، وأضاف أن قرار إعادة ربط العلاقات مع سوريا "لا زال يدرس في كافة مؤسسات الحركة الثورية"، مشيرا إلى أن الخروج من سوريا كان "قرارا مؤسساتيا درس بشكل كامل".