الايزدية نادية مراد: داعش قتل عائلتي.. ترامب: أين هم الآن؟
واشنطن – وكالات : التقى "ترامب" 27 شخصا من الناجين من الاضطهاد الديني، من 17 دولة حول العالم، بينهم الأيزدية "نادية مراد"، في المكتب البيضاوي في البيت الأبيض .
وفاجأ الرئيس الأمريكي؛ "دونالد ترامب"، فتاة إيزيدية، من داعش ، بتعليقه على روايتها بأن تنظيم داعش قتل أفراد عائلتها، حيث بادرها متسائلا: "وأين هم الآن؟".
وأربك "ترامب" "نادية مراد" العراقية الإيزيدية الحاصلة على جائزة نوبل، عندما سألها مستغربا: "فزت بجائزة نوبل، هذا لا يصدق، لماذا منحوك إياها؟"
فقصت "نادية" (26 عاما) كيف بيعت كعبدة جنسية من قِبل تنظيم داعش، الذي اختطفها عام 2014، وكيف تعرضت للاغتصاب والضرب والتعذيب قبل أن تنجح في الهروب. وبعد علاجها في ألمانيا، اختارت أن تحكي للعالم عن المأساة التي تعرضت لها النساء الإيزيديات.
وقالت "نادية": "لم نكن نجد مكانا آمنا للحياة، لقد قتلوا أمي وإخوتي الستة، وأبقوا على حياتي"، فقاطعها ترامب قائلا: "أين أمك وإخوتك الآن؟"
فذهلت الفتاة وهي تجيب: "لقد ماتوا! قُتلوا! وهم مدفونون في مقابر جماعية في سينجار. وأنا ما زلت أناضل لأعيش في أمان. من فضلك افعل شيئا".
فأجاب "ترامب"، "أعلم المنطقة التي تتحدثين عنها جيدا، نعم إنها صعبة للغاية".