kayhan.ir

رمز الخبر: 97819
تأريخ النشر : 2019July19 - 20:16
مشيراً الى أن ايران تنعم بالامكانيات والطاقات الوفيرة..

اللواء سليماني: الحظر يمهدّ الارضية لتحرير أقتصادنا من الإعتماد على النفط



طهران - كيهان العربي:- اكد قائد فيلق القدس لحرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني، انه رغم الصعوبات المؤقتة التي تنجم عن الحظر، فانها تشكل في الواقع فرصة لنا لتحرير ميزانية البلاد من الاعتماد على عائدات النفط.

وقال اللواء سليماني: هناك بلدانا كثيرة لا تمتلك النفط لكنها تصدر المئات من البضائع الاخرى، وتحقق مبالغ مالية ضخمة؛ داعيا المسؤولين الى تفعيل الطاقات الكامنة الهائلة في هذا الخصوص.

واشار قائد فيلق القدس، الى ان الجمهورية الاسلامية في ايران تنعم بالامكانيات والطاقات الوفيرة ما يستدعي استخدامها في شتى المجالات الاقتصادية والثقافية لازالة المشاكل الراهنة في البلاد.

واشار اللواء سليماني الى توفر الاعشاب الطبية في محافظة كرمان؛ مؤكدا ضرورة توظيف هذه الطاقات عبر انشاء المصانع ذات الصلة، لتوفير فرص العمل ومعالجة البطالة في هذه المنطقة من ايران.