kayhan.ir

رمز الخبر: 97787
تأريخ النشر : 2019July19 - 20:12

"سي إن إن": إدارة ترامب تستعد لإرسال مئات الجنود إلى السعودية؟!


واشنطن – وكالات : شبكة "سي أن أن" الاميركية تنقل عن مسؤولين عسكريين معلومات مؤداها أن إدارة ترامب تستعد لإرسال مئات من الجنود إلى السعودية.

نقلت شبكة سي أن أن الاميركية عن مسؤولين عسكريين أن إدارة ترامب تستعد لإرسال مئات من الجنود إلى السعودية.

وأضافت الشبكة أن من المتوّقع نشر نحو 500 جندي في قاعدة الأمير سلطان الجوية شرق الرياض، وبحسب الشبكة فإن عدداً قليلاً من القوات موجودٌ حالياً في القاعدة مع استعدادات لاستقبال بطارية "باتريوت" وتحسين المدرج والمطار.

وذكرت "سي أن أن" إن واشنطن أرادت وضع قوات في هذه القاعدة لأن التقييمات الأمنية، أفادت بأن الصواريخ الإيرانية ستواجه صعوبة في الوصول إليها.

وأعلن وزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شاناهان في بيان له في حزيران/ يونيو الماضي، إرسال نحو 1000 جندي أميركي إلى الشرق الأوسط "لأغراض دفاعية"، استجابة لطلب القيادة المركزية وبالتشاور مع البيت الأبيض.