kayhan.ir

رمز الخبر: 97769
تأريخ النشر : 2019July17 - 20:58

النيابة العامة في نيويورك تتهم 3 إيرانيين بنقض العقوبات!

طهران-مهر:- اتهمت النيابة العامة في مدينة نيويورك الأميركية، ثلاثة إيرانيين بتصدير مواد تستخدم في الصناعة العسكرية والنووية وتخضع للرقابة.

ونقلاً عن يورونيوز أن النيابة العامة في مدينة نيويورك الأمريكية، اتهمت ثلاثة إيرانيين بالتصدير غير الشرعي "لأطنان عدة" من ألياف الكربون إلى إيران، وهي مادة تستخدم في الصناعة العسكرية الصاروخية والنووية وتخضع للرقابة.

التهم صدرت ضد المتهمين، بعد تسليم ألمانيا لأحد المتهمين إلى واشنطن واسمه بهزاد بوكانناد.

ولا يزال المتهمان الآخران، علي رضا شكري وفرزين فريدمانش، طليقين، وفقاً للسلطات الفيدرالية الأمريكية.

وحسب مزاعم امريكا فأن المتهمين قاموا بشراء أطنان من مادة ألياف الكربون إلى إيران عن طريق دولة ثالثة تعاونت معها تركيا حسب المصادر وعبرت اوروبا والامارات نحو الأراضي الايرانية..