واعظي: تراجع اميركا عن الحظر يوفر الفرصة لها في اطار"5+1"
طهران-فارس:- اكد رئيس مكتب رئيس الجمهورية محمود واعظي بان تراجع اميركا عن اجراءات حظرها سيوفر لها فرصة مناسبة في اطار مجموعة "5+1".
وفي تصريح ادلى به للصحفيين امس الاربعاء في ختام اجتماع الحكومة قال واعظي في الرد على مزاعم قبول ايران بالتفاوض حول قدراتها الصاروخية قال، ان بنيتنا الدفاعية هي خطنا الاحمر ولقد اعلنا مرارا باننا لن نتفاوض بشأنها.
واشار الى ان الكثير من التصريحات المتناقضة تصدر من مسؤولي الحكومة الاميركية وان تصريحات الحكومة الراهنة متناقضة اكثر من غيرها ، واضاف، لو تراجعت اميركا والغت الحظر فان فرصة مناسبة ستتوفر لها في اطار مجموعة "5+1".
وفيما يتعلق باحتمال تحالف دول المنطقة مع اميركا قال، ان اميركا لا يمكنها التحالف ليس فقط مع دول المنطقة بل حتى مع الدول الاوروبية لانها الان في موقف العزلة ، فقبل فترة رفعت اميركا دعوى ضد ايران في مجلس الحكام الا انها اصبحت معزولة.
واضاف، كما ان اجتماع البحرين الذي عقد للترويج لصفقة القرن قد فشل ايضا واستبعد ان تتمكن اميركا في هذه الظروف من ان تتبوأ مكانة لها في المنطقة والعالم.
وحول دخول السفن الحربية البريطانية الى الخليج الفارسي قال، ان هذا الامر ليس اجراء جديدا وقد حدث في الماضي ايضا وليس هناك ماهو جديد في هذا الشأن.