kayhan.ir

رمز الخبر: 97748
تأريخ النشر : 2019July17 - 20:52
خلال اجتماع طهران..

انشاء سوق مشتركة لتقنية المعلومات بين ايران روسيا وتركيا وآذربيجان

طهران-فارس:- أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمد جواد جهرمي أن الاجتماع الرباعي الذي ضم نظراؤه الروسي والتركي والاذربيجاني في طهران أمس الاربعاء، يستهدف انشاء سوق مشتركة بين الدول الاربع.

وأوضح الوزير جهرمي في تصريح عقب الاجتماع، أن المفاوضات جارية مع وزراء اتصالات روسيا وتركيا وآذربيجان منذ عام، ونعمد لرفع حصتنا الاقليمية بمجال الاقتصاد الرقمي.

وأضاف أنه تم التوصل الى توافق بالاجتماع الرباعي وتقرر دعم الابتكارات، حيث تم تشكيل لجنة مشتركة تعنى بتحديد الاطر، مؤكدا ضرورة أن يفضي هذا التخطيط لرفع مستوى الاعمال بالمنطقة.

وبيّن وزير الاتصالات أن الدول الاربع تنوي ايجاد تواصل بين شركاتها الناشئة والافادة من الانشطة الفضائية لتطوير قطاع الاتصالات.