فيغارو: كان على ايران ان تصنع قنبلة نووية ومن ثم تتفاوض مع اميركا
طهران/كيهان العربي: في اشارة الى خروج اميركا من خطة العمل المشترك وما حصل من عدم التزام بالعهود، فقد قالت صحيفة فيغارو: لربما من الافضل ان تحصل ايران على قنبلة نووية ومن ثم تتفاوض مع اميركا.
وكتبت الصحيفة: منذ مايس 2018 وحين خرجت اميركا من الاتفاق النووي، تنبري فرنسا لتكون رجل اطفاء لازمات الشرق الاوسط. فهل رجع المستشار السياسي للرئيس الفرنسي "ايمانوئيل بن" من زيارته لطهران الثلاثاء والاربعاء الماضيين خالي الوفاض؟ وهل هو اوفد لحل مشكلة مستعصية؟
وحسب قصر الاليزيه فان مسؤولي الجمهورية الاسلامية سواء حملوا "ايمانوئيل" اجابة سلبية أم ايجابية، والا أنهم رحبوا بمساعي فرنسا. فقد قالوا في حال الغت اميركا جميع العقوبات على ايران فهم مستعدون التغاضي عن بعض شروط خطة العمل المشترك.
ونقلت الصحيفة عن مصدر موثق في الاليزيه، فان حسن روحاني طالب بحصول وقف اطلاق نار اقتصادي. فالمسؤولون الايرانيون يطلبون باستمرار المفاوضات وفي نفس الوقت هم مصممون على مقاومة ضغوط ترامب المشددة.
وخلصت فيغارو بالقول؛ لا يستبعد دفع الازمة النووية وتهدئة ايران، اذ ان تجربة كوريا الشمالية برهنت انه على ايران ان تتسلح بالنووي ومن ثم تتفاوض مع اميركا.