kayhan.ir

رمز الخبر: 97688
تأريخ النشر : 2019July16 - 20:41

دولة أوربية تستعد لافتتاح سفارتها في دمشق

أعلنت أوسيتيا الجنوبية أنها ستفتتح سفارة لها في دمشق قريبًا، بحسب ما ذكرت وكالة «ريا نوفوستي» الروسية للأنباء.

ونقلت الوكالة عن وزير خارجية أوسيتيا الجنوبية، ديمتري ميدوف، بحسب مواقع إلكترونية قوله: إن بلاده تنسق مع الحكومة السورية لافتتاح سفارة لها في دمشق.

ولم يحدد ميدوف تاريخ فتح السفارة، إلا أنه أشار إلى أن البعثة الدبلوماسية قيد الإنشاء من أجل بدء مهامها رسميًا في دمشق.

وفي كانون الأول الماضي، أعلن وزير خارجية أوسيتيا الجنوبية، أن بلاده ستفتح سفارة لها في دمشق عام 2019، معتبراً أن الاعتراف السوري بأوسيتيا الجنوبية هو «أهم حدث سياسي» للجمهورية في عام 2018.