بالمئة زيادة في حصة إيران من السوق العراقية
بغداد-إرنا:- تظهر الإحصاءات الرسمية وعلى الرغم من مزاعم أميركا فيما يخص تداعيات الحظر والقيود المفروضة على تجارة إيران مع دول العالم، تظهر أن حصة إيران من السوق العراقية في الربع الأول من العام الحالي (الإيراني-بدأ من 21 آذار/مارس)، زادت بنسبة 40 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بحيث إحتل العراق المركز الأول لاستيراد السلع الإيرانية.
وأعلن المستشار التجاري لدى العراق ناصر بهزاد، ان حصة إيران بين وجهات الاستيراد للعراق، تقدر بنحو 21 بالمئة خلال الربع الأول من العام الإيراني الحالي؛ مما يظهر زيادة بنسبة 40 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي حيث كانت حصتها 15 بالمئة.
وأوضح، انه بلغت قيمة السلع الإيرانية غير النفطية المصدرة الى العراق 2386 مليون دولار خلال الفترة المذكورة؛ مما تشير الى نمو بنسبة 35 بالمئة، حيث كانت قيمة صادرات هذه السلع الإيرانية الى العراق في ذات الفترة من العام الماضي 1763 مليون دولار.
كما أعلن بهزاد عن إستمرار تصدير الكهرباء والغاز من إيران الى العراق خلال الربع الأول من العام الإيراني الحالي.