kayhan.ir

رمز الخبر: 97684
تأريخ النشر : 2019July16 - 20:40

إيران الثالثة آسيويا في إنتاج الأدوية بالتقنية الحيوية


طهران-ايسنا:- قال أمين لجنة تنمية التقنية الحيوية في البلاد مصطفى قانعي، ان إيران تملك تقنية إنتاج 30 دواء من مجمل 50 دواء ذات فائدة إقتصادية للإنتاج في العالم.

وأضاف قانعي انه ستنتج إيران 8 أنواع لقاحات للإنسان و17 لقاحا للمواشي والطيور فضلا عن 50 مادة أولية للأدوية و14 دواء بالتقنية الحيوية خلال العام الإيراني الجاري بما يجلب نحو 375 دولار من العائدات للبلاد ويسهم في توظيف 830 شخصا.

وتابع أن هناك نحو 21 دواء في السلة الدوائية الإيرانية تم انتاجها بالتقنية الحيوية وبهذا الرقم نحتل المركز الثالث آسيويا في هذا المجال.