ظريف: على اوروبا تقديم دعم حقيقي للاتفاق النووي وليس مجرد الرغبة بالحفاظ عليه
طهران – كيهان العربي:- اكد وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف، بان مجرد ابداء الرغبة للحفاظ على الاتفاق النووي من قبل الاوروبيين غير كاف وعليهم تقديم دعم حقيقي بتحمل الثمن وهو ما لم نشهده لغاية الان.
وقال الوزير ظريف للمراسلين في نيويوك، ان الاوروبيين يدّعون بانهم يرغبون بالحفاظ على الاتفاق النووي الا اننا لم نشهد لغاية الان ما يؤكد حرصهم للحفاظ عليه واستعدادهم لتحمل ثمن ذلك.
واضاف، هنالك فارق حقيقي بين اعلان الرغبة والارادة للحفاظ على اتفاق دولي وبين الاستعداد لدفع ثمن ذلك.
وحول ما إذا كانت طهران ستقوم بتوقيع الاتفاق النووي إذا عاد الزمن أربع سنوات للوراء، قال وزير الخارجية: سنفعل ذلك بالتاكيد، لأن الأهداف الأساسية من الاتفاق النووي قد تحققت وهي خروج ملف ايران من مجلس الأمن الدولي، وإجهاض سعي الكيان الصهيوني للبحث عن إجماع دولي ضد ايران على مدى الـ40 عاما الماضية، ولهذا السبب كان هذا الكيان من أهم المعارضين للاتفاق النووي كما ان المتشددين في اميركا تابعوا هذه السياسة ايضا.