رئيس وزراء إقليم كردستان: لن نسمح باستخدام أراضي الاقليم ضد جيراننا
بغداد-ارنا:- قال رئيس وزراء إقليم كردستان مسرور برزاني خلال لقائه قنصلنا في أربيل مرتضى عبادي ، إننا لن نسمح لأي كان باستخدام اراضي الإقليم ضد جيراننا.
واعتبر البرزاني علاقات الإقليم مع الجمهورية الإسلامية بأنها تتمتع بأهمية قصوى وأضاف قائلا، نحن على أتم الاستعداد لتنمية وتعزيز العلاقات بين حكومة الإقليم مع إيران .
من جانبه هنأ عبادي انتخاب البارزاني رئيسا لوزراء إقليم كردستان و بلغ تهنئة و تبريك وزير الخارجية الدكتور" محمدجواد ظريف" للبرزاني بهذه المناسبة.
وبحث الجانبان خلال الاجتماع العلاقات الاقتصادية والسياسية والأمنية مشددين على ضرورة تنميتها .
كما بعث سفيرنا في بغداد ايرج مسجدي رسالة إلى مسرور بارزاني مهنئا إياه بمناسبة انتخابه رئيسا جديدا لحكومة اقليم كردستان العراق و تمنى له بالتوفيق.
وأعرب السفير مسجدي في الرسالة عن أمله بأن تشهد العلاقات بين الجمهورية الإسلامية وإقليم كردستان العراق مزيدا من النمو والازدهار في عهد رئيس الحكومة الجديد للإقليم.