وزير الصناعة: بدأنا في العام الجاري نهضة الصناعة الوطنية
بجنورد-ارنا:- اكد وزير الصناعة والمناجم والتجارة رضا رحماني بان الجمهورية الاسلامية بدات العام الجاري نهضة الصناعة الوطنية بمعنى دعم المنتوجات المصنعة في الداخل.
وفي تصريح ادلى به على هامش تدشين مصنع سبائك الالمنيوم في مدينة جاجرم التابعة لمحافظة خراسان الشمالية قال رحماني، لقد وضعنا خططا لانتاج المواد والسلع التي يمكن انتاجها في الداخل بدل المستوردة من الخارج وقد وجهنا الدعوة للناشطين الاقتصاديين للعمل في هذا المجال وهو ما من شانه تفعيل قسم كبير من صناعاتنا.
واشار الى ان 33 بالمائة من العمالة في البلاد مختصة بقطاع الصناعة والمناجم والتجارة واضاف، ان هذا المعدل هو اعلى من المعدل العالمي ونعمل في الوقت الحاضر على تثبيت العمالة الموجودة وتفعيل الطاقات الراكدة او غير الفاعلة للوحدات الانتاجية وكذلك تطوير الوحدات الانتاجية.
يذكر ان الطاقة الانتاجية للمرحلة الاولى لمصنع سبائك الالمنيوم في جاجرم تبلغ 40 الف طن سنويا وسترتفع الى 110 الاف طن بعد اكمال مراحله الاخرى.