تقرير وزير الدفاع الاميركي حول اسقاط الطائرة المسيرة
في تقرير سري وعاجل ارسله وزير الدفاع الامريكي الى البيت الابيض يشرح فيه عن كيفية اسقاط الايرانيين للطائره الامريكية الاغلى في العالم بدون طيار فوق مياه الاراضي الايرانية حيث ورد في التقرير انه فور دخول الطائرة الامريكية والتي كانت ترافقها طائرة اواكس اخرى في المجال الجوي الايراني انقطعت فجأة جميع الاتصالات مع الطائرة بدون طيار مع العلم بأن الطائرة كانت تحلق على ارتفاعات عالية جداً وتدار عن طريق الاقمار الاصطناعية ولها اتصال بطائرة الاواكس المرافقة والتي تحمل على متنها خبراء عسكريين امريكيين يوجهون الطائرة وباتصال مباشر مع قاعدة نورث كارولينا في الولايات المتحدة قيادة العمليات السرية واتصال مع البنتاجون في تامبا وتم تسجيل الاتصالات التحذيرية التي ارسلها الايرانيون للطائرة الاواكس التي تحمل الخبراء الامريكيين بأن الايرانيين رصدوا الطائرتين وهما في مرمى الصواريخ الايرانية ولكن التعليمات التي وصلت من القيادة المركزية في البنتاجون طلبت عدم الرد على تحذير الايرانيين مما ادى الى اطلاق الايرانيين لصاروخ اسقط الطائرة بدون طيار ولم يطلقوا اي صاروخ على الطائرة الأواكس لأنهم كانوا يعلمون انها كانت تحمل عسكريين امريكان والمثير في التقرير ان كبار الخبراء العسكريين الامريكان يقولون ان الطائرة بدون طيار محصنة ومبرمجة لتغيير مسار اي صاروخ يطلق عليها وتحويله وتفجيره ولكن لا يعلمون كيف تعطلت جميع الاجهزه المعقدة على الطائرة فور دخولها المجال الجوي الايراني والمشكلة الاخرى هي لم يستطيع الخبراءالامريكيون من تفجير اجهزة الطائرة بعد سقوطها في البحر لكي لا يستفيد منها الايرانيين ولا يعلم الامريكان اذا كان الايرانيين قد استطاعوا الحصول على اجهزة الطائرة والتي سقطت في المياه الايرانية ام لا ولا يستطيع رجال البحرية الامريكية بالبحث عن بقايا الطائرة في المياه الايرانية خوفآ من اعتقالهم او تصدي رجال الحرس الثوري الايراني و الذي يجول ويصول طولا وعرضاً وعلى مدار الساعة في المياه الايرانية !
في نهاية التقرير الامريكي يتذكر المسئولون العسكريون الامريكان حادثة اصطدام الطائرات الامريكية في صحراء طبس الايرانية بعضها ببعض في العملية الفاشلة لتحرير الرهائن الامريكيين في طهران في ثمانينات القرن الماضي حيث لم يكن احد يعلم من الايرانيين بالعمليه الا بعد اصطدام الطائرات الامريكيه بعضها ببعض ومقتل جميع العسكريين الامريكان حينها !
ويتساءل المراقبون كيف تعطلت جميع اجهزة الطائرة المتطورة فور دخولها المجال الجوي الايراني والايرانيون لا يملكون اصلا مثل تكنولوجيا تعطيل الاجهزه الالكترونية وهذه التكنولوجيا تمتلكها دول عظمى مثل روسيا والصين وبريطانيا فقط فكيف استطاع الايرانيون تعطيل اجهزة الطائرة واسقاطها بصاروخ عادي ؟
هذا مايحاول الخبراء العسكريون فك شفرته مستقبلاً!!