kayhan.ir

رمز الخبر: 976
تأريخ النشر : 2014May21 - 23:05
مؤكداً أن الملف تحت إشراف سماحة القائد بشكل دقيق وتام..

صالحي: لم نوقف أي نشاط نووي وسنواصل تقدمنا ولا داع للقلق من المفاوضات

طهران – كيهان العربي:- قال مساعد رئيس الجمهورية الدكتور علي اكبر صالحي رئيس منظمة الطاقة الذرية الوطنية انه ليس هناك اي داع او مبرر للقلق من المفاوضات النووية بين الجمهورية الاسلامية في ايران ودول مجموعة "5+1"، مؤكدا ان سماحة قائد الثورة الاسلامية السيد الخامنئي يشرف على الملف النووي بشكل دقيق وتام .

وقال الدكتور صالحي في كلمته التي القاها امام جمع من علماء الدين بمدينة بنان (شمال غرب البلاد): لم نوقف أي نشاط لحد الان ، وان جميع الامور تدار باحسن وجه وفي اطرها المحددة وسنواصل تقدمنا مع الحفاظ على الخطوط الحمراء.

واضاف: ان بلدنا هو بلد التضارب في الاراء و ان اجواء النقد مهيئة بشكل جيد، وان هذه الانتقادات والاصوات المتعددة تؤدي الى انتخاب افضل طريق حول الموضوع النووي مؤكدا ان قائد الثورة الاسلامية يشرف على الموضوع النووي بشكل دقيق وليس هناك داع للقلق . واشار الى انه لم يعطل ولم يتوقف اي شيء لحد الان، وقال: كونوا على ثقة بان عملية التخصيب توقفت بشكل مؤقت لمدة ستة اشهر وعند الحاجة يمكن تدشينها مرة اخرى . وصرح مساعد رئيس الجمهورية: حتى لو لم تصل المفاوضات الى نتيجة لا يحدث اي شيء بل ان الغربيين لم يعد لهم رد على الراي العام العالمي .

وقال رئيس منظمة الطاقة الذرية الوطنية، ان الجمهورية الاسلامية في ايران تتمتع بمكانة سامية على المستوى الدولي ، وان مستقبل الشعب الايراني مكفول ومضمون ولذلك فان الغرب لا سبيل امامه سوى التعامل مع ايران .

وفي حفل تدشين اول منظومة "غاما" الوطنية للاشعاع المتعددة الاغراض في مدينة بناب، قال الدكتور صالحي: ان تدشين هذا المشروع يجسد العزم الوطني والادارة الجهادية للعلماء الشباب الايرانيين .

واشار حسبما نقلت وكالة "تسنيم" عنه، الى ان الضغوط التي يمارسها الاعداء ليست بسبب القضايا النووية، وقال: ان نفوذ الجمهورية الاسلامية في ايران على المستوى الدولي وصل الى حد بحيث اعترف الاعداء ان ايران هي الدولة الوحيدة التي تمتلك مفتاح الحل لقضايا الشرق الاوسط .

وصرح الدكتور صالحي: بناء على السياسة التي اتخذتها منظمة الطاقة النووية الايرانية فاننا بصدد استخدام التكنولوجيا النووية في مختلف المجالات خاصة في مجالات الصحة والزراعة .

وتابع رئيس منظمة الطاقة الذرية الوطنية قائلا: ان المنظمة بصدد تعزيز عملية الخصخصة في الصناعة النووية واننا بصدد نقل قسم ملحوظ من النشاطات النووية الى القطاع الخاص .