kayhan.ir

رمز الخبر: 97566
تأريخ النشر : 2019July14 - 20:53

صحيفة المانية: بامكان ايران شن هجوم سايبري مدمر ضد اميركا

طهران- كيهان العربي: في اشارة الى ما اشيع قبل اسبوعين من احتمال مهاجمة اميركا لايران سايبريا، كتبت صحيفة "زود دويتشه سايتونغ" الالمانية؛ رغم ان وزير الاتصالات الايراني تطرق الى فشل هذه الهجمة الا ان الحديث اشتد بين خبراء الشبكة السايبرية ودائرة تقنية المعلومات حول الهجوم السايبري ومدى اهميتها او انها بدون طائل.

وذكرت الصحيفة: ان الهجمات السايبرية الاخيرة تمثل مرحلة جديدة من حرب سرية رقمية بين ايران واميركا.

فيما يعتبر "ينزمونرا" وهو من مسؤولي شركة "فايرآي" الامنية بان الجدال ابتدأ منذ عام 2009. فهجوم "ستاكس نت" كأول قرصنة خلقت اضرار على مركز صناعي. الا انها عملت بشكل عكسي حين عززت قدرات ايران السايبرية.

وحسب "مونرا" فانه الى ما قبل هجوم "ستاكس نت" كانت هجمات ايران السايبرية تقتصر على اضرار رقمية.

وخلصت الصحيفة الى انه حسب اقوال رئيس القسم الاوروبي لشركة "فاير آي" الاميركية فانه يمكن اتهام ايران بتهديدات مستمرة ومتقدمة تقنيا في الوقت الحاضر.