صنعاء: مؤامرة اماراتية جديدة لتدويل باب المندب وتضييق الخناق على الشعب اليمني
كيهان العربي - خاص:- قال نائب رئيس وفد صنعاء المفاوض جلال رويشان، إن إعلان الامارات سحبها قواتها من اليمن يرمي الى تسهيل وجودٍ دولي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وهي مؤامرة جديدة لتضييق الخناق على الشعب اليمني.
واكد الرويشان الى أن إنشاء ما يسمى قيادة العمليات المشتركة في الساحل الغربي يأتي في هذا الإطار، مضيفاً أن الرئيس الأميركي يسعى لابتزاز السعودية والإمارات بذريعة الحماية.
كما أشار الى أن التوتر في المنطقة يعود إلى القلق الأميركي والخليجي منْ طريق الحرير الصيني.
وكانت مصادر لصحيفتنا قد كشفت أن القوات الإماراتية في محافظة عدن اليمنية نقلت خمسمئة مجندٍ تابعين للمجلس الانتقالي للتدريب العسكري خارج اليمن، مضيفة أن عملية النقل جرت بحراً وجواً من دون الكشف عن الجهات التي نقلوا إليها.
بدوره قال رئيس وفد صنعاء للمفاوضات محمد عبد السلام إن دول العدوان السعودي باتتْ في حاجة الى من يساندها وينقذها من مستنقع الموت والهلاك .
وفي تغريدةٍ على تويتر قال إن "ما يتعرض له اليمن من عدوانٍ خارجيٍ واضح إقليمياً ودولياً يجرد من وصفهم بالمرتزقة من أي موقع قيادي يوهمون به أنفسهم ويثبت أنهم ليسوا إلا أدواتٍ تؤْمر ولا تأْمر".
ميدانياً، اقتحمت القوات اليمنية المشتركة موقع مشعل العسكري في جيزان جنوبي السعودية. وعرض الإعلام الحربي مشاهد للمعارك العنيفة التي أسفرت عن هزيمة الجنودِ السعوديين والسيطرة على الموقع. الى ذلك صدّت القوات اليمنية محاولات المرتزقة التقدم باتجاه منطقة قانية في محافظة البيضاء.
وقد تم استخدام مختلف انواع الاسلحة المواجهات الدامية وقد اسفرت عن هزيمة مدوية للجنود السعوديين وتكبيدهم خسائر فادحة في الارواح والعتاد، في غضون 24 ساعة القوات اليمنية حيث يقتحم الجيش واللجان مواقع الجيش السعودي قبالة منفذ علب بعسير للمرة الثانية على التوالي، أدى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى وتدمير اليات عسكرية واغتنام حربية.
وأوضح المصدر أن وحدة الدروع التابعة للجيش واللجان دمرت آلية للمرتزقة بصاروخ موجه في جبهة حيران ما أسفر عن مصرع وإصابة من عليها.
وكسر الجيش اليمني واللجان الشعبية أمس الأحد، زحفا لمرتزقة الجيش السعودي في جبهة نجران جنوبي المملكة فيما استهدفت القوة الصاروخية والمدفعية تجمعاتهم بعدد من صواريخ الكاتيوشا والقذائف المدفعية بذات الجبهة.
وقال المصدر العسكري لصحيفتنا، بانكسار زحف لمرتزقة الجيش السعودي على مواقع المجاهدين قبالة منفذ الخضراء وتكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد.
وأطلقت القوة الصاروخية والمدفعية عدداً من صواريخ زلزال1 وقذائف المدفعية على تجمعات المرتزقة قبالة السديس كبدتهم خسائر في الأرواح.
كما نفذ الجيش واللجان الشعبية، عملية إغارة على مواقع جماعة القاعدة التكفيرية في جبهة قانية بمحافظة البيضاء وكبدتهم خسائر في الأرواح.
ونفذ سلاح الجو المسير التابع للجيش واللجان الشعبية قبل ذلك عملية مشتركة مع وحدة المدفعية على تجمعات المنافقين غربي السديس بنجران أدت إلى مقتل وجرح العديد من المنافقين وتكبيدهم خسائر مادية كبيرة.