kayhan.ir

رمز الخبر: 97555
تأريخ النشر : 2019July14 - 20:50

آصفي: اوروبا تريد اتفاقا نوويا لا تستفيد منه ايران

طهران/كيهان العربي: ذكر المتحدث باسم الخارجية الايرانية في حكومة الاصلاح؛ ان اوروبا تريد اتفاقا نوويا لا تستفيد منه ايران.

ففي حوار مع موقع جماران، فقد قال آصفي: ان اوروبا بصدد تطبيق اتفاق يختلف عن خطة العمل المشترك الذي وافقت عليه ايران.

فالسلوك الاوروبي ينم عن ميلها ابقاء خطة العمل المشترك ولا ينهدم الاتفاق النووي ولكن لا اثر فيه ولا يلتزم بتعهداته. وفي الحقيقة يريد الاتفاق كعامل ردع لايران. وهذا يعني ابقاء القيود على ايران كما نصتها خطة العمل المشترك فيما لا تحصل ايران اي مكاسب منه.

واضاف آصفي: ان اوروبا تريد خطة عمل مشترك يختلف نصه عن خطة العمل المشترك التي وقعت عليه ايران، ولذا ما بصدده الاوروبيون لا ينسجم مع ما تريده ايران. مضيفا: ان اوروبا تعيش مرحلة الضعف. اذ ان بريطانيا تمر بظروف حرجة، فما ابداه ترامب حيال بريطانيا يعكس مدى تزلزل وضعها.

واستطرد آصفي قائلا: ان زعماء اوروبا باتوا في مواقفهم وسطيين، فلا يوجد اشخاص ممتازين امثال؛ شيراك، ميتران، وهلموت كهل. كما ونشهد حالة انقلاب في اوروبا فاحزاب اليمين المتطرف يحصل على مكاسب شعبية وهم وطنيون اكثر مما هم ميالون لاوروبا.