kayhan.ir

رمز الخبر: 97538
تأريخ النشر : 2019July14 - 20:45

محافظ كردستان يعلن انشاء مدينة صناعية مشتركة مع كردستان العراق

طهران-فارس:-أعلن محافظ كردستان بهمن مراد نيا، عن مشروع لانشاء مدينة صناعية مشتركة مع اقليم كردستان العراق بمشاركة مستثمرين اجانب.

وفي تصريح ادلى به خلال مراسم تكريم اليوم الوطني للصناعة والمناجم في مدينة سنندج مركز محافظة كردستان امس الاحد ، اشار مراد نيا الى الطاقات والقدرات الجيدة التي تمتلكها البلاد وقال، ان ديمومة الصناعات في البلاد في ظل الحرب الاقتصادية الراهنة مؤشر الى القدرات المتوفرة في مجال الانتاج والتصنيع.

واضاف، هنالك العديد من الطلبات من اقليم كردستان العراق للاستثمار في محافظة كردستان وتقرر ان نقوم بانشاء مدينة صناعية مشتركة مع الاقليم.

واشار مراد نيا الى انخفاض نسبة البطالة في محافظة كردستان من 13 بالمائة في العام الماضي الى 12.5 بالمائة في العام الجاري.