kayhan.ir

رمز الخبر: 97535
تأريخ النشر : 2019July14 - 20:45

نصب 4 منصات في المرحلة 14 من حقل بارس الجنوبي الغازي

طهران-فارس:- اعلن منفذ مشروع تطوير المرحلة 14 من حقل بارس الجنوبي في الخليج الفارسي محمد مهدي توسلي بور عن توفير مبلغ 150 مليون دولار من العملة الصعبة جراء نصب اربع منصات غازية.

وقال منفذ مشروع المرحلة 14 بحقل بارس الجنوبي توسلي بور: سيتم نصب منصتين اخريين في هذه المرحلة حتى الخريف القادم.

واضاف توسلي بور بعد عملية نصب المنصة 14 B ضمن اشارته الى نصب المنصتين A و Cالعام الماضي: هذه المنصة تعتبر المنصة الثالثة في المرحلة 14 وسيتم تدشينها في غضون 30 الى 45 يوما.

واشار الى انه تم انجاز 92 % من المنصة الفرعية 14 D وسيتم الانتهاء منها حتى منتصف اكتوبر/ تشرين الاول القادم، مضيفا: تم الانتهاء من عملية حفر 11 بئرا لهذه المنصة ، وهي جاهزة للتشغيل.

واضح منفذ مشروع المرحلة 14 بحقل بارس الجنوبي ان التشغيل المائي وتركيب الخطوط بين المنصتين الرئيسيتين B والمنصة الفرعية D سيتم انجازها حتى نهاية الخريف القادم، وسيدخل غاز هذه المنصات الى الشبكة العامة ايضا.

واعلن ان التكلفة الاجمالية للمنصات الأربعة لهذه المرحلة ، أقل العمليات المماثلة ، بمبلغ 550 مليون دولار، مضيفا: ان هذا الامر ادى الى تقليل النفقات بمقدار 150مليون دولار، والحيلولة دون خروج العملة الصعبة من البلاد.