kayhan.ir

رمز الخبر: 97502
تأريخ النشر : 2019July14 - 19:56

السودان .. ألآلآف يتظاهرون في ذكرى مرور 40 يوما على فض الاعتصام

الخرطوم - وكالات: قال شهود إن عشرات آلاف السودانيين نزلوا إلى شوارع عدة مدن في أنحاء البلاد لإحياء ذكرى مرور 40 يوما على فض قوات الأمن اعتصام المحتجين في العاصمة الخرطوم مما أسفر عن مقتل العشرات.

وقال شاهد لرويترز إن آلافا تظاهروا في شارع الستين بالخرطوم وأشعل البعض الشموع تكريما لقتلى الاعتصام يوم الثالث من يونيو حزيران.

وتلك الاحتجاجات هي الأولى منذ أن أعلن المجلس العسكري الانتقالي الحاكم والائتلاف الممثل للمعارضة المدنية اتفاقهما بشكل مبدئي على ترتيب لتقاسم السلطة حتى إجراء انتخابات. ولم يتم بعد توقيع الاتفاق بشكل نهائي.

وكان وسيط الاتحاد الأفريقي محمد حسن لبات قد قال إن اجتماعا سيعقد بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير لمناقشة إصدار إعلان دستوري والتصديق عليه مشيرا إلى أن الجانبين اتفقا على إعلان سياسي يحدد المؤسسات المختلفة التي ستكون مسؤولة خلال الفترة الانتقالية.