فصائل المقاومة: سنجعل العدو يدفع ثمنًا باهضًا من دماء وأشلاء جنوده وضباطه
غزة – وكالات : حمّلت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، الاحتلال الصهيوني مسؤولية استشهاد المجاهد محمود الأدهم من كتائب القسّام، متوعدة بتدفيعه "ثمنًا باهضًا من دماء وأشلاء جنوده وضباطه".
وحذّرت فصائل المقاومة في بيان تلقت "فلسطين الآن" نسخة عنه، الاحتلال من اختبار صبر فصائل المقاومة، التي أثبتت أنها قادرة على لجم تغول الاحتلال بحق أبناء شعبنا، مشددةً بأنها لن تسمح بتغيير قواعد الاشتباك وفرض قواعد جديدة تخدم مصالح الاحتلال.
في سياق آخر، اعتبر بيان الفصائل إعلان حل اللجان الشعبية في غزة بأنه "عدوان على حقوق شعبنا يهدف إلى تصفية حق اللاجئين في العودة إلى أراضيهم المحتلة، وهذا إعلان صارخ يأتي في خدمة المتآمرين على القضية الفلسطينية".
وأضاف، "هذه الخطوة من قبل رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير تسعى لتشعيب الانقسام ومحاولة بائسة لتعطيل كافة أشكال الحياة في غزة".
من جهته كتب المحلل العسكري، بصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، "أليؤور هليفي"، صباح امس الجمعة، أن حركة حماس تحتفل باعتذار الجيش الإسرائيلي على مقتل أحد عناصرها.
وقال المحلل الإسرائيلي، إنه تم تفسير وفهم بيان الجيش بشأن توضيح حادثة الأمس، على انه اعتذار رسمي إسرائيلي، وحماس سعيدة بذلك.
وأضاف المحلل العسكري، لو كان الجيش أصدر بيانا حول مقتل جندي إسرائيلي بالخطأ، لكنا استوعبنا الأمر، لكن على مقتل أحد عناصر حماس، فالأمر غير مستوعب.
وزعم المحلل العسكري، أن حماس قبلت بسرور ببيان التوضيح للجيش بشأن الحادثة، ومع ذلك نشرت بوسائل الإعلام الداخلي، انها سترد.