هاشمي شاهرودي: ايران بامكانها ان تضع تجاربها القضائية تحت تصرف العراق
طهران-ارنا - قال عضو الهيئة الرئاسية لمجلس الخبراء اية الله سيد محمود هاشمي شاهرودي ان بامكان ايران ان تضع تجاربها الناجحة والقيمة في المجال القضائي تحت تصرف العراق .
واشار اية الله هاشمي شاهرودي خلال لقائه رئيس مجلس القضاء الاعلى العراقي مدحت المحمود الى الانتخابات البرلمانية الناجحة في العراق وقال ان الشعب العراقي قد انتصر في هذه الانتخابات واثبت بان السيادة الشعبية في هذا البلد اكثر بكثير من الدول العربية الاخرى .
واشار الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية كانت وتكون في خدمة الشعب العراقي وقال ان ايران مستعدة لوضع تجاربها وخبراتها الناجحة في مختلف المجالات تحت تصرف العراق .
من جانبه قال مدحت المحمود ان الجهاز القضائي العراقي تمكن من نيل استقلاله بشكل كامل وبناء على الدستور فان السلطة القضائية العراقية سلطة مستقلة بشكل كامل الى جانب السلطتين التنفيذية والتشريعية .
واضاف ان نتائج الانتخابات وتشكيل حكومة جديدة وانتخاب رئيس البرلمان ورئيس الجمهورية بامكانها ان تتصدى للتحديات التي يواجهها العراق في مختلف القضايا .
واعرب عن امله في وقوف المسؤولين الايرانيين والدول المحبة للسلام في المنطقة الى جانب العراق لان قوة العراق قوة العالم الاسلامي .