kayhan.ir

رمز الخبر: 97297
تأريخ النشر : 2019July09 - 21:00

ترامب يهاتف ماكرون بشأن النووي الايراني

واشنطن - وكالات انباء:- اعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" بحث هاتفياً مع نظيره الفرنسي "إيمانويل ماكرون" بشأن الملف النووي الإيراني.

وقالت الرئاسة الأميركية إن الرئيسين ناقشا الجهود الجارية لضمان عدم حيازة إيران السلاح النووي ولوضع حد لسلوكها المزعزع للاستقرار - على حد تعبيرها.

وأتى الاتصال بين الرئيسين الأميركي والفرنسي بعيد ساعات على إعلان الإليزيه أنّ إيمانويل بون المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي يزور ايران أمس واليوم للقاء مسؤولين ايرانيين سعياً "للتخفيف من حدة التوتر" حول الملف النووي.

يأتي ذلك اثر اعلان طهران رفع مستوى تخصيب اليورانيوم الى 4.5%، حيث قال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية بهروز كمالوندي، إن التخصيب بنسبة 20% من بين الخيارات في الخطوة الثالثة لخفض الالتزام بالاتفاق النووي.