kayhan.ir

رمز الخبر: 97284
تأريخ النشر : 2019July09 - 20:56

رئيس الجمهورية يوعز بتعبئة الامكانيات للمناطق المنكوبة بالزلزال في خوزستان

اهواز-ارنا:- اوعز الرئيس حسن روحاني بتعبئة الامكانيات لاغاثة المناطق المنكوبة بالزلزال في مدينة مسجد سليمان بمحافظة خوزستان.

وقد اتصل الرئيس روحاني مرتين بمحافظه خوزستان غلام رضا شريعتي من اجل متابعة شؤون المناطق المنكوبة بالزلزال في مدينة مسجد سليمان.

وقال شريعتي في تصريح ان رئيس الجمهورية اوعز بتعبئة جميع امكانيات المحافظة والمدينة لاغاثة المنكوبين والمصابين ووضع المستلزمات اللازمة تحت تصرف الذين تضررت منازلهم وان كانت هنالك حاجة لامر من رئيس الجمهورية فسيتم اطلاعه لاصدار الاوامر اللازمة.

واضاف، ان الرئيس روحاني اعلن باننا مثلما كنا الى جانب اهالي خوزستان المنكوبين بالسيول فاننا اليوم الى جانب منكوبي الزلزال ايضا ومن ثم اوعز بتقييم الخسائر الناجمة ودعم المنكوبين ومساعدتهم والتعويض لهم عن الاضرار التي لحقت بهم ، ونحن بدورنا سنبذل اقصى جهودنا لتحسين ظروف المنكوبين.

وقد ضرب زلزال بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر مدينة مسجد سليمان في الساعة 11 و 30 دقيقة و 33 ثانية قبل ظهر يوم يوم الاثنين بالتوقيت المحلي (السابعة و 33 ثانية صباحا بتوقيت غرينتش).

ووقع الزلزال في عمق 17 كم من سطح الارض وكان مركزه على بعد 19 كم من مدينة مسجد سليمان و 29 كم من مدينة قلعة خواجة و37 كم من مدينة ايذة.

وافادت التقارير بان 15 تابعا زلزاليا قد وقع في منطقة الزلزال لغاية الساعة التاسعة و 12 دقيقة مساء.