kayhan.ir

رمز الخبر: 97274
تأريخ النشر : 2019July09 - 20:53

ايران تصدر اكثر من 5ر1مليار دولار من الذهب الأخضر

كرمان-ارنا:- قال نائب مدينتي رفسنجان وانار في مجلس الشوري الاسلامي احمد اناركي محمدي ان اكثر من 5.3 مليار دولار من المحاصيل الزراعية يتم تصديرها سنويا من ايران ترجع اكثر من 5.1 مليار دولار منها الى تصدير الفستق.

واضاف اناركي محمدي: في العام الماضي الايراني (ينتهي في 21 اذار/مارس) تم تصدير السلع غير النفطية بقيمة 47 مليار دولار حصة المحاصيل الزراعية 5.3 مليار دولار ويحتل الفستق 50 بالمائة من الصادرات.

وبين ان 100 الى 150 الف طن من الفستق ينتج سنويا من اجمالي 280 الف هكتار من حدائق محافظة كرمان حيث تعود عائدات تصديره الى البلاد.

وتحظى مدينتا رفسنجان وانار في محافظة كرمان بحصة عالية من انتاج الفستق وتصديره.