نيويورك تايمز: عقوبات ترامب الجديدة اضحت مادة للتندر لدى الايرانيين
طهران-كيهان العربي:- ذكرت صحيفة,"نيويورك تايمز":ان الايرانين يتلقون عقوبات ادارة ترامب بالاستهزاء و التندر.
وفي اشارة الى العقوبات الاميركية الجديدة,كتبت الصحيفه:أن الايرانيين تلقوا اجراء ترامب بفرض عقوبات جديدة بالسخرية.وخلال الاشهر الماضية لطالما وصف المسؤولون الايرانيون العقوبات الاميركية على شعب الايراني بالحرب الاقتصادية.وقد اعلن ترامب انه صادق على الامر التنفيذي اذ بموجبه ستفرض عقوبات جديدة على طهران لتشمل مكتب القائد.
بدوره اعلن وزير الخزانة الاميركية أنه سيتم فرض حظر ايضاً على وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في وقت لاحق من هذا الاسبوع.
فيما قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية"عباس موسوي" بهذا الخصوص: أتركت اميركا خلال السنوات الاربعين الماضية عقوبة لم تفرضها على الشعب الايراني والحكومة الايرانية؟
وقال موسوي في تغريدة على صفحته في موقغ تويتر أول أمس الثلاثاء لاقت تعاطفاً كبيراً؛ أظن إن من المتبقين ممن لم تشمله العقوبات؛ انا وأبي وابناء جيراني! وعلى الخارجية الايرانية ان تعطينا رقم هاتف ترامب، كي نقوم بالتواصل معه ونخبره باسمائنا! هذا وواجه الايرانيون الضغوط الاميركية المغلظة ببرودة اعصاب.
اذ اعلنت تيارات سياسية من أطياف مختلفة ان فرض عقوبات جديدة في تضاد مع مطالب ترامب المكررة للتفاوض مع ايران.