المكسيك تتوج بالكأس الذهبية على حساب أمريكا
هز جوناثان دوس سانتوس، الشباك في الدقيقة 73، ليمنح المكسيك الفوز 1-0 على الولايات المتحدة، في نهائي الكأس الذهبية.
ومنح الانتصار على حامل اللقب في شيكاغو، المكسيك، لقبها الثامن لتعزز رقمها القياسي في بطولة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي التي تقام كل عامين.
من جانبه أبدى المدير الفني لمنتخب المكسيك لكرة القدم، الأرجنتيني خيراردو 'تاتا' مارتينو، سعادته بتتويج "التري" بلقب الكأس الذهبية، بعد الفوز على الولايات المتحدة صاحبة الأرض بهدف نظيف، في النهائي، الليلة الماضية.
وصرح مارتينو: "إنني سعيد بالنتيجة، باللقب، ولكن ما يبدو بالنسبة لي واضحا أيضا، أننا حتى لو لم نفز أمام الولايات المتحدة، لم نكن لنغير أي شيء مستقبلا"، في إشارة إلى رضاه التام عن أسلوب لعب فريقه.
وكانت هذه الفترة كافية ليحرز أول لقب كمدرب في بطولة للمنتخبات، علما بأنه درب سابقا باراجواي والأرجنتين، وخسر 3 مرات نهائي كوبا أمريكا.
وقال تاتا في هذا الصدد، إن "تحقيق الفوز طالما كان أمرا إيجابيا، ويملأ الشخص بالرضا.. لكنه بالنسبة لنا في هذه المرحلة الجديدة له دلالة خاصة، لأنه يثبت لنا أننا نسير في الاتجاه الصحيح.. ومن ثم، وعلى هامش النتيجة النهائية، أشعر بسعادة كبيرة".