روسيا: مطالب ايران بالحفاظ على الاتفاق النووي لها ما يبررها
موسكو - وكالات انباء:- اعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي "قسطنطين كوساتشيف"، أن مطالب ايران بالحفاظ على الاتفاق النووي لها ما يبررها، وأن مسؤولية الحفاظ عليه تقع على عاتق الولايات المتحدة.
وقال "كوساتشيف" لوكالة "سبوتنيك":"الشيء الرئيسي في الوضع الحالي ليس المعايير المادية لتخصيب اليورانيوم، ولكن استعداد ايران السياسي للعودة الى تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني، إذا ما قامت واشنطن بضمان نهجًا مشابها.
وأضاف: أن الكرة تقع على الجانب الأميركي، وهي وحدها التي تستطيع إنقاذ الاتفاقيات، وبالمناسبة المصدقة من قبل مجلس الأمن الدولي.
واعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الوطنية في وقت سابق عن رفع معدل تخصيب اليورانيوم لأكثر من 3.6% وإلى ما يصل لـ 5%"، مشيرا الى أن ايران مستعدة تماما لتخصيب اليورانيوم لأي مستوى وبأي كمية.