المشاط: المرحلة القادمة ستكون مليئة بالمفاجئات وفارقاً في موازين القوى مع العدوان
* وزير دفاع اليمن: القادم أعظم وأشدّ إيلاماً على قوى العدوان ما لم يجنحوا للسلام ويوقفوا عدوانهم وحصارهم على شعبنا
* محمد عبد السلام: الضربات الجوية المتواصلة على مطارات مملكة العدوان خيار فرضه استمرار العدوان والحصار
* سقوط قتلى وجرحى وخسائر بالمعدات في صفوف العدوان والمرتزقة بجبهات تعز والجوغ وخب والشعف
كيهان العربي - خاص:- كشف رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية مهدي المشاط، أن المرحلة القادمة ستكون مليئة بالمفاجئات، وأن الأسلحة الجديدة ستحدث فارقاً في موازين القوى مع العدوان.
وقال المشاط أمس الاحد خلال أفتتاحه معرض الشهيد صالح الصمّاد للصناعات العسكرية اليمنية، قال: ستتغير معها كل المعطيات لصالح قواتنا باعتبار هذه الأسلحة الجديدة أسلحة ردع فاعل ومؤثر.
وأزاح المشاط الستار عن الأسلحة اليمنية الجديدة وهي صاروخ "قدس 1" المجنّح، وطائرة "صماد 3" المسيّرة، وطائرة "صمّاد1" المسيّرة الاستطلاعية، وطائرة "قاصف 2kا" المسيّرة، ومنظومة "بركان2"، والصواريخ متوسطة المدى "قاهر" و"بدر" بأجياله الثلاثة.
وأشاد بالإنجازات النوعية والنجاحات المتتالية التي تحققها القوات المسلحة اليمنية في مختلف الجوانب، ومنها مجالات التصنيع العسكري الذي حقق نجاحات ملموسة، ورأى أن "ما حققته القوة الصاروخية والطائرات المسيّرة يعد مفخرة لكل اليمنيين".
من جهته أوضح وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، أن القوات المسلحة اليمنية وصلت الى مرحلة متقدمة في مجالات الصناعات العسكرية التي تشهد كل يوم تطوراً ونجاحاً ملموساً بأياد وخبرات يمنية، مشيراً الى أنه تمّ اختبار هذه الأسلحة بعدة عمليات ناجحة وأثبتت قدرتها ودقتها على إصابة أهدافها.
وأكد الواء الركن العاطفي، أن القادم سيكون أعظم وأشدّ إيلاماً على قوى العدوان ما لم يجنحوا للسلام ويوقفوا عدوانهم وحصارهم على شعبنا اليمني.
هذا وعطلت طائرات "قاصف" اليمنية مطاري "أبها" و"جيزان" السعوديين يوم السبت مرة اخرى، حيث أعلن الطيران اليمني المسيّر عن استهداف مواقع عسكرية مهمة في المطارين المذكورين.
وقال رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام إن الضربات الجوية المتواصلة على مطارات مملكة العدوان خيار فرضه استمرار العدوان والحصار على الشعب اليمني.
وقال عبد السلام، إنَّه على دول العدوان أن تتحمل عواقب تماديها في إجرامها واستهتارها بدماء شعبنا اليمني العزيز. وحيَّا سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية على جهودهم، واكد أنَّ الشعب اليمني فخورٌ بهِم وإلى جانبهم، وينتظر المزيد.
واستهدفت القوة الصاروخية في الجيش اليمني تجمعات لقوى العدوان السعودي في مفرق الوازعية بتعز بأربع صواريخ من نوع زلزال واحد محققة في صفوف قوى العدوان اصابات مباشرة.
وسقط عدد من مرتزقة العدوان السعودي الاماراتي الاميركي بين قتلى وجرحى، أمس الاحد بعمليات متفرقة للجيش اليمني واللجان الشعبية بمحافظة الجوف.
وأوضح مصدر عسكري لصحيفتنا، أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية نفذت عمليتين هجوميتين على مواقع المرتزقة في جبهة صبرين بمديرية خب والشعف، وبجبهة الساقية، وكبدتهم خسائر في الأرواح والعتاد.
وأضاف المصدر أن وحدة الهندسة العسكرية دمرت آلية لمرتزقة العدوان محملة بالمرتزقة في جبهة أسطر بمديرية خب والشعف، ومصرع من كان على متنها.
وأشار المصدر إلى أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية دكت مواقع للمنافقين المرتزقة بجبهة حام ووقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.
وأكد المصدر أن وحدة الهندسة فجرت عبوتين ناسفتين بمجموعة من المنافقين أثناء محاولة تسللهم في جبهة العقبة بمديرية خب والشعف، وسقوط قتلى وجرحى بصفوفهم.