kayhan.ir

رمز الخبر: 97146
تأريخ النشر : 2019July07 - 20:47

خبيرة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة تدعو لمنع عقد قمة العشرين بالسعودية

كشفت خبيرة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة أغنيس كالامارد، أنها ستتواصل مع المسؤولين في كندا للعمل على منع عقد قمة مجموعة العشرين المقبلة في السعودية.

واعتبرت كالامارد، المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بعمليات الإعدام خارج نطاق القانون، وفقا لـ "سي بي سي كندا"، أن "عقد مجموعة العشرين في المملكة العربية السعودية العام المقبل هو صفعة في وجه جميع الذين قاتلوا، والذين مات بعضهم، من أجل المساءلة وحماية حقوق الإنسان".

حثت كالامارد، قادة العالم على ضرورة التحرك أو مقاطعة قمة العشرين المقبلة من أجل الاحتجاج على مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية، في أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

وقالت: أعتقد أنه لا ينبغي السماح للسعودية باستضافة قمة مجموعة العشرين في نوفمبر المقبل"، مؤكدة أنها ستطلب من الحكومة الكندية الضغط من أجل نقل قمة مجموعة العشرين المقررة في 2020 من المملكة السعودية إلى مكان آخر أو مقاطعتها تماما.