شريعتمداري: استبدلوا خطة العمل المشترك بنظام اينستكس الاكثر ضررا عشرات المرات
ان ما نشهده من احداث هذه الايام تؤشر على مدى خطورة الظرف الذي نعيشه، وجميع الادلة تعكس ذلك بوضوح، الا ان عبورنا لهذه العقبة كما تمكنا من عبور سائر العقبات في الماضي سيجعل النصر حليفنا.
ورغم قساوة المشاكل التي حملها تيار بعيد عن الثورة على الشعب خلال السنوات الاخيرة، ولكن يمكن ان نقولها بثقة تامة بان العد التنازلي لهذا التيار المستغرب قد بدأ وهي تجربة ثمينة حين تعود المبادئ وقيم الثورة الى سالف ايامها. على سبيل المثال فانه لا يخفى على احد ان المشاكل الحالية لاسيما المشاكل الاقتصادية كالغلاء المستشري، والبطالة، وارتفاع اسعار المساكن وبدل الاجارات، وتراجع الانتاج والعمل، جراء عدم الالتفات للقابليات الداخلية فيما التركيز على مواكبة الاجانب.
وينبغي عدم السماح للتيار المسغرب ان يحمل النظام والشعب ما حمله خلال سنوات مضت. وما نشهده من تناقضات وتصريحات مخالفة للحقيقة، والكلام المبالغ والذي تبين كذبه، والوعود التي اعطوها ولم تنفذ وبدل ان يعتذروا من الشعب ويغيروا مسارهم انكروا تلك الوعود التي اعطوها كل ذلك لابد ان يكون درسا للشباب في الهيئات الدينية كي لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين.
ورحم الله الامام الراحل حين قال ان العالم متعطش لثقافة الاسلام الاصيلة، وهذا ما لمسناه بوضوح في حوارات الثورة الاسلامية خلال اربعين عاما من عمر الثورة.
لقد جاء في رؤية معهد "كارنغي" للابحاث مخاطبا البيت الابيض، بان لا نقلل من الثورة الاسلامية ونسخف التنظير الثوري. فهذه الرؤية حين تصل للضاحية الجنوبية للبنان، فانه سيصنع من ثلة من الشباب عديمي الاصل!
(مع الاعتذار للاخوة في حزب الله لبنان، اذ ننقل اصل حديث المعهد) حركة باسم حزب الله لبنان.
كما وتمكن الشعب الايراني من الانتصار وهو خالي اليدين قبال تحالف جميع القوى العظمى (ويقصد الحرب المفروضة على ايران). كما ويحول في فلسطين مجموعات عقيمة خلال فترة ياسر عرفات الى بلاء يؤرق اسرائيل. فيما يؤسس في سورية الجيش الوطني.
ان هذا التقرير قد نظم قبل اكثر من عقد من الزمن، ولايسجل الانتصارات المتلاحقة، كالانتصار في سورية، والحشد الشعبي في العراق، والمأزق الذي يمر به التحالف السعودي في اليمن، واخيرا تدمير عصابات داعش وامثلة كثيرة غيرها.
وقبل ايام سألني سفير احدى الدول الاوروبية؛ هل ان ايران تحاول الاستمرار في خفض تعهداتها للاتفاق النووي بعد انتهاء مهلة الستين يوما؟ فاجبته؛ عن اي اتفاق نووي تتحدث سيادتك؟! لقد استبدلتم خطة العمل المشترك بنظام اينستكس والذي يعتبر الاسوأ بعشرات المرات من خطة العمل المشترك.
وتذرع السفير بان بامكان نظام اينستكس ان يتحول لعمل مشترك، فقلت له؛ ان العمل المشترك كالتفاوض يفتقر لسقف مشترك، الا ان سقف وجدران نظام اينستكس انتم الاوروبيين قد وضعتموه فلا يعتبر هذا دعوة لعمل مشترك بل تريدون منا ان نكتب نصا يملأوه الاوروبيون علينا.
كما وقيل له الا ترى كيف تغيرت الامور؟! أليس اسقاط احدث طائرة مسيرة اميركية قد اقتربت من مجال ايران الجوي، تحمل رسالتين؛ الاولى: ان ايران لا تمازح احدا حين يكون الامر متعلقا بحفظ مصالح البلاد، والثانية؛ ان اميركا لا تتقن سوى التخرصات وهي عاجزة عن الفعل؟! فهل ان تغريدات ترامب لا تعبر إلا عن هذا العجز؟!
ولو ان مسؤولي وزارة الخارجية في بلدنا قد ردوا على تصريحات الرئيس الفرنسي "ماكرون" التي القاها مؤخرا، بانك لست الرئيس الحقيقي لفرنسا، فاكثرية الشعب الفرنسي يناصرون ذوي الستر الصفراء ومن هنا فان الجهة التي نتفاوض معه هي حرك الستر الصفراء ولست انت يا ماكرون! وينبغي ان يذكر ماكرون بانك اقل من ان تتلفظ هذه الحماقات!