أهالي المهرة اليمنية ينتفضون ضد العدوان السعودي ويطالبونه بالخروج الفوري من محافظتهم
كيهان العربي - خاص:- نظم أهالي محافظة المهرة اليمنية تظاهرات حاشدة غاضبة مطالبين بخروج قوات العدوان السعودي من المحافظة فورا، وإقالة المحافظ، في حين لوح أحد قادة الحراك في المهرة بخيارات أخرى تصعيدية لإجبار القوات السعودية على الرحيل.
وطالب المتظاهرون بإقالة المحافظ راجح باكريت، قائلين إنه تسبب في إدخال المحافظة بأزمة اقتصادية وأمنية، كما عبر المتظاهرون عن تضامنهم مع أبناء محافظة سقطرى، ورفعوا شعارات تطالب بإنهاء الوجود الإماراتي فيها.
من جانبه، قال وكيل محافظة المهرة السابق علي سالم الحريزي -الذي يرأس اللجنة المنظمة للاعتصام المناهض للوجود السعودي- إنه إذا كانت الاحتجاجات السلمية غير مجدية فإن لدى أبناء المحافظة خيارات أخرى لإجبار القوات السعودية على الرحيل.
وتشهد محافظة المهرة منذ شهور طويلة احتجاجات على الوجود العسكري السعودي فيها، وتصدى مواطنون وأبناء قبائل في مرات عدة لمحاولات القوات السعودية استحداث مواقع عسكرية ونقاط تفتيش في مناطق من المحافظة، وأعمال تتعلق بمشروع نفطي سعودي.
على صعيد آخر، واصل سلاح الجو المسير اليمني عملياته الدقيقة في استهداف المطارات السعودية المستخدمة لأغراض عسكرية، حيث شنت طائرات "قاصف K2" أمس مرة اخرى، حيث أصابت أهدافها بدقة وأدت لتعطيل الحركة الجوية في المطارين.
فقد جاء هذا الاستهدف الأخير بعد ساعات قليلة من عملية مشتركة لسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية اليمنية جاءت وفق معلومات استخباراتية دقيقة واستهدفت مواقع تابعة للغزاة ومرتزقتهم في محافظة مأرب شرقي اليمن نتج عنها مقتل واصابة العشرات وإخراج منظومة الباتريوت عن الخدمة.
ميدانياً، نفذ الجيش اليمني واللجان الشعبية عمليتين هجوميتين على تجمعات للجيش السعودي في موقع مشعل بمحور جيزان، أسفرت عن مصرع وإصابة جنود سعوديين واغتنام عتاد حربي.
وكان الجيش واللجان أفشلوا في وقت سابق، محاولات زحف للمرتزقة قبالة جبل قيس موقعين قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.
على صعيد آخر أطلقت صاروخية الجيش اليمني واللجان الشعبية، صاروخين نوع "زلزال1" على تجمعات لميليشيات التحالف السعودي في معسكر خالد جنوب غرب تعز جنوب غربي اليمن.
وأكد مصدر عسكري لصحيفتنا، أن الصاروخين أصابا أهدافهما بدقة وخلفا إصابات مباشرة في صفوف المرتزقة وعتادهم داخل المعسكر المستهدف.
كما دمرت وحدة الهندسة للجيش واللجان الشعبية اليمنية، آلية لمرتزقة الجيش السعودي في محافظة حجة الحدودية.
وتم تدمير طقم محمل بالمرتزقة بعبوة ناسفة شمال غرب مثلث عاهم ومصرع وجرح من كان على متنه.
وكانت قوات الجيش واللجان الشعبية قد كسرت زحفًا واسعًا للمرتزقة مسنودا بالطيران الحربي والاستطلاعي شرق "حيران" "حجة"، وكبدتهم خسائر بالأرواح والعتاد.