الشيخ عيسى قاسم: الموت لأميركا والنصر لايران
طهران - كيهان العربي:- توجه رمز البحرين الوطني والديني آية الله الشيخ عيسى قاسم بأسلوب ساخر يشكر فيه الولايات المتحدة الأميركية على "محافظتها على حياة الدم العربي، والأعراض، والكرامة، ووقوفهم حاجزا شديدا دون حكام العرب أن يقتلوا نفسا بغير حق، و يدخلوا مطالبا بحق إلى زنزانة” .
وعدد الشيخ عيسى قاسم خلال كلمته أمام مؤتمر "حقوق الانسان الأميركي" وفق نظر سماحة قائد الثورة الاسلامية، عدد المساوىء الأميركية بطريقة معاكسة وهو يقول بأنها "محافظة، مطالبة، معاقبة للدكتاتوريين الذين يحولون بين إرادة الشعوب وبين أن تتفعل وأن تشارك في المجال السياسي، تقف له بالمرصاد ولا تحالف أحداً من الدكتاتوريين ومن المتسلطين بالظلم”. وقد وجه قاسم حديثه للجمهور متسائلا إذن ألف شكر لأمريكا أو أنّ الموت لأميركا؟ .. ماذا تقولون”، فهتف الجميع وآية الله قاسم معهم "الموت لأمريكا، وهيهات منا الذلة".
وصور الشيخ عيسى قاسم المساعي الايرانية في قبال المساعي الأميركية كمعركة تخوضها الجمهورية الاسلامية بقائدها الفذّ الكبير ورجالها الصالحين لا تنغلق على حدودها، ولا تنغلق على إنسانها، ولا تنغلق على مصالحها، هي حاملة رسالة إلهية، والرسالة الإلهية رحمة للناس جميعاً. وأكد بأن الجمهورية الاسلامية في ايران صورة من رحمة الإسلام ومن رحمة رسول الله ومن رحمة القرآن الكريم، للأمة الاسلامية والانسانية كلها.
ويرى بعض المراقبين بأن خطاب آية الله قاسم أخذ منحنى تصعيدي بعد تجاوز النظام الخليفي في البحرين لكل الخطوط الحمراء وآخرها استخدام البحرين محطة لإطلاق مشروع "صفقة القرن” برعاية وتوجيهات أميركية.