kayhan.ir

رمز الخبر: 97096
تأريخ النشر : 2019July06 - 20:55

دبلوماسي فرنسي: لايران الحق في استئناف تخصيب اليورانيوم

طهران/ كيهان العربي: اعتبر دبلوماسيون ومحللون دوليون انه من غير الممكن توقع ايقاف ايران لتخصيب اليورانيوم.

ففي الوقت الذي اعلنت ايران برفع مستوى التخصيب ليتجاوز الـ 300 كيلوغرام المحدد من قبل الاتفاق النووي، كتب سفير فرنسا السابق لدى واشنطن وتل ابيب "جيرار آرو": انه من غير المكن ان نطلب من ايران لتكف عن تخصيب اليورانيوم الى الابد، فلا ترضى اي دولة بذلك. اذ ان الاشراف على هذه النشاطات هو الامر المنطقي فقط.

الى ذلك صرح "داريل كيمبال"، المدير التنفيذي لمنظمة الحد من الاسلحة الاميركية؛ بان لا يوجد اي حظر للتخصيب في ايران. اذ لا توجد اي معايير دولية لذلك.

وحسب وكالة رويترز، فانه منذ خروج اميركا من الاتفاق النووي مع ايران قبل عام، فانها المرة الاولى التي تتخذ طهران هكذا اجراء.