kayhan.ir

رمز الخبر: 97085
تأريخ النشر : 2019July06 - 20:51

“هارفارد” تنهي اتفاقية تعاون مع مؤسسة تابعة لمحمد بن سلمان

أعلنت "جامعة هارفارد” الأمريكية، الجمعة، إنهاء العمل باتفاقية تعاون مع "مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز” الخيرية المعروفة اختصارا بـ(مسك).

وقالت المتحدثة باسم هافارد، جوناثان ل.سوين، عبر بيان، إنه تم إلغاء منح دراسية صيفية كانت مخصصة سنويا 100 طالب سعودي ترشحهم مؤسسة "مسك”.

ولم توضح المتحدثة سبب إلغاء الاتفاقية، لكن عدة جامعات عالمية ألغت تعاونها مع نظيراتها السعودية على خلفية جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة في إسطنبول أواخر العام الماضي.

ووقعت الاتفاقية بين جامعة هارفارد ومؤسسة "مسك”، عام 2016، لمدة 5 سنوات. وبموجبها، كانت الجامعة تقدم منحا دراسية صيفية لقرابة 800 طالب كل عام يخصص 100 مقعد منها لطلاب سعوديين ترشحهم مؤسسة "مسك”.

ومؤسسة "مسك ” الخيرية مؤسسة غير ربحية أنشأها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، عام 2011، وتكرِّس أهدافها لما يسمى (رعاية وتشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل للمملكة).