مسؤول: الكونغرس الاميركي يحاول منع انتاج البيتكوين في ايران
طهران-فارس:-أعلن مساعد وزير الصناعة والتجارة والمعادن سعيد زرندي ، أن الكونغرس الاميركي يحاول منع انتاج العملة الرقمية بيتكوين في ايران.
واوضح زرندي في تصريح امس السبت، أن هذه العملة تعتبر أداة لتفادي الحظر، فضلا عن امكانية تنفيذ عمليات تبييض اموال عبرها.
وأشار الى أنه لم يُتخذ قرار بشان انتاج البيتكوين في ايران حتى الان، داعيا لضرورة تسريع وتيرة حسم هذا الموضوع لكي لا تتحول لانشطة سرية.
وبيّن زرندي أن وزارات عدة تعمل بمساعدة البنك المركزي لحسم موضوع انتاج العملة الرقمية.