kayhan.ir

رمز الخبر: 97076
تأريخ النشر : 2019July06 - 20:49

قريباً.. انشاء مدينة صناعية مشتركة بين ايران والعراق

طهران- كيهان العربي:- أعلن محافظ السليمانية العراقية هفال أبو بكر، صباح امس السبت، عن انشاء مدينة صناعية مشتركة بين ايران والعراق قريباً، مؤكداً استعداد الحكومة العراقية لدعم توسع المشاريع الايرانية في المنطقة.

وأشارأبو بكر ، في جلسة بيان قدرة محافظة كردستان على تصدير الخدمات الهندسية والفنية الى اقليم كردستان العراق، الى تنوع الارتباط الاقليمي بين الجمهورية الاسلامية و العراق قائلاً: ان الارتباط بين الجمهورية الاسلامية و العراق يشمل أنواع متعددة.

وأوضح ان الارتباط الحكومي والذي يتم تقويته من خلال التعاون بين حكومتي ومصارف البلدين, حيث لن يؤتي هذا التعاون ثماره الا اذا كان في اطار حكومي.

وأعرب محافظ السليمانية عن أمله في القدرة على خلق فرصة في المستقبل القريب من أجل إكمال المشاريع المشتركة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية و العراق في المنطقة بسهولة، ومن بين الخطط المستقبلية القريبة إنشاء مدينة صناعية مشتركة مع الاستفادة من قدرة حدود باشماق التجارية.