بنين تفجر المفاجأة وتطيح بالمغرب من الكان
فجرت بنين، مفاجأة مدوية بإقصاء المغرب من دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في مصر، بعد الفوز على الفريق العربي بنتيجة 4 ـ 1 بركلات الترجيح، عقب التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل منهما.
وتقدم منتخب بنين بهدف مواز أديليهو في الدقيقة 53، وتعادل يوسف النصيري للمغرب في الدقيقة 75، وأضاع حكيم زياش ضربة جزاء لأسود الأطلس في الدقيقة 90+4.
هذا ولم يتأخر هيرفي رينارد، مدرب المغرب، في التعليق على خروج الأسود، من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مصر على يد بنين.
وتوجه رينارد، بالشكر للاعبين عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، وكذلك لأنصار الأسود، دون ذكر اتحاد الكرة المغربي بشكل مباشر.
وقال رينارد: "في هذه اللحظات المؤلمة والحزينة بالنسبة لكل محبي وعشاق كرة القدم المغربية، أود أن أقول شكرا للاعبين الذين كانوا استثنائيين طوال الفترة الأخيرة".
وتابع: "أقول لهم أحبكم بسبب إيمانكم القوي بهذه المغامرة، ومعهم أشكر كل من هيأ لنا سبل النجاح في مهمتنا".
وواصل: "لا يمكن أن أنسى شكر أنصار المنتخب المغربي الذين سافروا لمصر لدعمنا، وقبل ذلك لروسيا، وكل من وقف خلف الأسود خلال هذا المشوار الطويل".
وأردف: "أقول لهم لقد قدمتم لنا دعما رائعا وفي كرة القدم هناك لحظات حزن وسعادة لهذا نعشقها".