موسكو ترد بعنف على استراتيجية واشنطن لمواجهة "التأثير الخبيث للكرملين"
موسكو – وكالات : وصفت الخارجية الروسية الاستراتيجية التي أعدتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضد "التأثير الخبيث للكرملين "، بأنها "دعاية شريرة مناهضة لروسيا" وهدفها بث كراهية الروس في العالم.
ووصفت إدارة الإعلام والصحافة في الخارجية الروسية هذه الاستراتيجية التي أعلنها مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) مارك غرين بأنها "صوت من الماضي ودعاية ضارة معادية لروسيا".
وأضافت: "تهدف هذه الاستراتيجية بصراحة إلى بث كراهية الروس في العالم، ولاسيما في الدول المجاورة لنا. الرغبة في غرس الخوف من بلدنا، والتخويف من بعبع التدخل الروسي الوهمي، تظهر بوضوح الرغبة في إخضاع العالم للتأثير الأمريكي وتأليبه ضد روسيا".
واعتبرت الخارجية الروسية "أن كل هذا هدفه إجبار أوروبا على شراء الغاز الأمريكي المسال باهظ الثمن وبعبارة أخرى، فإن واشنطن في سعيها لإيجاد حلول مشاكلها الجيوسياسية، لا تتوانى عن بذل أقصى جهودها من أجل الحصول على مكاسب تجارية".