kayhan.ir

رمز الخبر: 97037
تأريخ النشر : 2019July05 - 21:22
كريمته تستعرض مسيرة حياة ابيها..

الشيخ الزكزاكي: حين ادركت الثورة الاسلامية عاهدت نفسي ان ابتع الامام الخميني



طهران- كيهان العربي: قالت كريمة الشيخ زكزاكي، ان أبي كان يقول حين ادركت الثورة الاسلامية في ايران عاهدت نفسي ان أتبع الامام الخميني/قدس سره/ وأختار المذهب الذي يدين به، فهو قد اختار الطريق الصحيح.

وفي ردها على تساؤل حول تحول الشيخ زكزاكي عن مذهبه الى المذهب الشيعي وكيفية تعرفه على الامام الخميني /قدس سره/ ، قالت بديعة أبنة الشيخ ابراهيم زكزاكي؛ خلال الذكرى السنوية الاولى لانتصار الثورة الاسلامية الايرانية يوفد الشيخ مع اثنين آخرين ليمثلوا نيجريا للاشتراك في احتفالية انتصار الثورة. وحين حضروا والتقوا بالامام الراحل، قال أبي: بعد ان عدت من ايران وأنا محمل بما شاهدته فعاهدت نفسي أن أقوم بالتبليغ في نيجريا.

واضافت: وعندما اختار ابي المذهب الشيعي لم يشأ ان يلتفت احد لفترة ما، قائلا: حين تعرفت على الثورة الاسلامية في ايران عاهدت نفسي، ان التزم المذهب الذي ينتهجه الامام الخميني، فهو يسير على منهج صحيح. مضيفا: وحين وفقت للقاء الامام لم استطع ان انظر في عينيه، وجهشت بالبكاء.

وقد اهدى الامام الحميني /قدس سره/ مصحفا لأبي وحضه ليباشر التبليغ الديني في نيجريا. وكان أبي يقول في خطاباته؛ علينا ان نصمد ونأبى الضيم، فحكومتنا أسوأ من حكومة "الشاه" وهي تعمل باشراف الكيان الصهيوني واميركا.. ان الحرية في نيجريا صورية. فجميع المستكبرين يسندون الحكومة النيجرية، ومن أرادوه نصبوه رئيسا. وعلى الشعب ان ينهض ويتسرد حقوقه.

وحول رد فعل الشيخ وزوجته بخصوص شهادة أبنائهم، تقول كريمة زكزاكي: كان لابي تسعة أبناء ستة منهم استشهدوا، ثلاثة في مسيرات يوم القدس العالمي عام 2014 وثلاثة آخرون استشهدوا عام 2015 من بين الف شهيد، جثامين اكثرهم مازالت مفقودة. وبقي لدى الشيخ ولد واحد وابنتان. ولا ادري من أين ابدأ لا شرح سلوك أبي وأمي، حيال شهادة اخوتي. اذ كان مقاومتهما صلدة لا توصف. فخلال مسيرات يوم القدس العالمي في عام 2014 استشهد ثلاثة ابناء لهما، خرجوا الثانية بعد الظهر وعادت اجسادهم السادسة.

وبخصوص وضع الشيخ الزكزاكي في السجن تقول كريمته: كما تم اعلانه فقد جاء في اواخر ابريل الماضي فريق طبي من خارج نيجريا لتفقد حال الشيخ وزوجته. اذ سمحت الحكومة ببعض الحرية لمعاينة حالهما. وخلص الاطباء الى ان الشيخ وزوجته يعانيان مشاكل مزمنة، اذ يعاني بشدة من أوجاع في الراس والرقبة والعين وكذلك والدتي.

وشخصوا حالة تسمم، وحين فحصوا دمه تيقنوا بان نسبة السم عالية وان بدنه يحتوي كميات عالية من الصرب والكادميوم. اذ بلغ معدل الصرب عشرين مرة نسبة للمعدل الطبيعي.

واستطردت بديعة بالقول: انها حالة تحتاج لرعاية فائقة وعاجلة، والغريب في الامر كيف لم يفارق ابي الحياة الى الان.