kayhan.ir

رمز الخبر: 97011
تأريخ النشر : 2019July05 - 21:18

وزير الامن: اميركا كانت تتصور رضوخ ايران تحت وطأة الحظر


طهران-مهر:-أكد وزير الامن محمود علوي أن اميركا كانت تتصور بان الحظر سيرغم ايران على الرضوخ، مؤكدا بان ايران الاسلامية لا تتفاوض تحت وطاة ضغوط الاستكبار العالمي.

وخلال مراسم احياء ذكرى استشهاد آية الله قاسمي سوادكوهي من شهداء حادث تفجير مقر الحزب الجمهوري بطهران عام 1981 (من قبل زمرة خلق الارهابية) ونجله الشهيد حجة الاسلام محمد صادق قاسمي، في المسجد الجامع بمدينة قائمشهر ، قال الوزير علوي، ان الرئيس الاميركي ادرك الان بان الحظر وخلافا لتصوراته لم يعد باي فائدة لبلاده وان الشعب الايراني اصبح اكثر وحدة وتلاحما.

واشار وزير الامن الى اختراق الطائرة الاميركية المسيرة غلوبال هوك للاجواء الايرانية واضاف، ان طائرة التجسس الاميركية تم اسقاطها على الفور بعد دخولها المجال الجوي الايراني وان الاستكبار الذي كان يعتزم استهداف 3 نقاط في البلاد قد تراجع عن ذلك خوفا.

واكد بان الشعب الايراني بقيادته الفذة سوف لن يسكت حتى على ادنى عدوان تتعرض له البلاد وسيرد على ذلك بكل قوة وحزم.

واشار الى محادثات بعض المسؤولين الامنيين من دول اوروبية مع الجمهورية الاسلامية وقال، لقد تم ابلاغهم في تلك المحادثات بانه لو قام الاستكبار العالمي باي تحرك معاد فاننا سوف لن نلتزم الصمت لان ايران تمتلك جبهة زاخرة بالمقاومة بقيادة سماحة قائد الثورة الاسلامية ، مؤكدا ان الجمهورية الاسلامية هي اليوم في ذروة الاقتدار بفضل دماء الشهداء.