صالحي يبحث في موسكو مسيرة التعاون النووي السلمي
طهران-مهر:-التقى مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية علي اكبر صالحي في موسكو رئيس شركة "روس اتم" الحكومية الروسية الكسي ليخاجوف.
وفي اللقاء بحث الجانبان حول احدث اوضاع التعاون بين البلدين في مجال الطاقة النووية السلمية وآفاق التعاون بينهما.
وفي ختام المحادثات اصدر الجانبان بيانا لفت الى ان المحادثات جرت وفق جدول الاعمال المتعلق بالتعاون النووي السلمي بين ايران وروسيا.
واضاف، ان رؤساء الصناعة الذرية في كلا البلدين اوليا خلال الاجتماع اهتماما خاصا بالاوضاع المعقدة المرتبطة ببرنامج العمل المشترك الشامل (الاتفاق النووي) في مجال البرنامج النووي الايراني والحاصلة بسبب الاجراءات احادية الجانب المتخذة من قبل الولايات المتحدة الاميركية.
وتبادل صالحي وليخاجوف وجهات النظر حول تنفيذ مشروع الوحدتين 2 و 3 من محطة بوشهر النووية واعربا عن ارتياحهما للتقدم الحاصل في تنفيذ المشروع.
وجاء في البيان ايضا، ان تفاهما واضحا كان قائما بين الطرفين بشان تنفيذ المشروع في اطار الضوابط الدولية.
وتفقد رئيس منظمة الطاقة الذرية خلال الزيارة منشآت الصناعة النووية الروسية بمفاعلات "VVER" .