وزير الصناعة يتطلع الى بلوغ مستوى الـ 5 مليارات دولار في التبادل التجاري مع باكستان
طهران-ارنا:- قال وزير الصناعة والتعدين والتجارة رضا رحماني : ان حجم التبادل التجاري بين ايران وباكستان سيشهد نموا عقب حسم اتفاقية التجارة الحرة ليبلغ 5 مليارات دولار سنويا.
جاء ذلك في تصريح ادلى به وزير الصناعة يوم الخميس خلال اجتماعه مع عدد من رجال الاعمال في محافظة سيستان وبلوجستان وذلك قبيل مغادرة البلاد متجها الى اسلام اباد على راس وفد اقتصادي للمشاركة في اجتماع لجنة التعاون المشتركة بين البلدين.
ولفت رحماني الى انه يهدف من خلال زيارته الحالية الى باكستان، النهوض بمستوى العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.
هذا وبحث وزير الصناعة والمناجم والتجارة ومستشار رئيس وزراء باكستان للشؤون التجارية رزاق داود سبل تطوير العلاقات التجارية بين البلدين.
وافاد الموقع الالكتروني "اوردو بوينت" وفقا لبيان صادر عن وزارة التجارة الباكستانية بان وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني اعرب عن رغبة ايران باستيراد 500 الف طن من الرز من باكستان.
ووفقا للبيان فقد طلب الوفد الايراني من اسلام اباد فتح المزيد من المعابر الحدودية بين البلدين من اجل تطوير العلاقات التجارية بينهما.
من جانبه دعا مستشار رئيس وزراء باكستان للشؤون التجارية الحانب الايراني لمعالجة بعض العقبات من اجل ازدهار التبادل التجاري بين البلدين.
كما اقترح رزاق داود على الجانب الايراني الغاء الضريبة الطرقية على السلع التجارية ووسائط النقل في العبور من الحدود من اجل تسهيل التجارة بين الجانبين.
وكان وزير الصناعة والمناجم والتجارة قد قال في تصريح للصحفيين الخميس على هامش اجتماع اللجنة التجارية المشتركة بين ايران وباكستان المنعقد في اسلام اباد بان الوفد الايراني اجرى محادثات جيدة مع الجانب الباكستاني بشان تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.