باحثونا يصممون برمجية جديدة لمنع توغل المستخدمين في المواقع العسكرية بالبلاد
طهران
– كيهان العربي:-نجح الباحثون الإيرانيون في جامعة "امير كبير" الصناعية
بالعاصمة طهران، في تصميم برمجية خاصة لوضع الحد لقرصنة المواقع في المراكز
الدفاعية في البلاد. وأكد
مدير المشروع مهدي فدايي على أن تصميم أية
برمجية يتابع سياسات خاصة نظير القضايا الأمنية ومنع المستخدمين من التوغل فيها
وعدم الإهتمام بهذه الخطوط العريضة من شأنه أن يتعرض النظام لخسارات غير قابلة
للتعويض. وأضاف
بأن الخطوط العريضة الأمنية لتصميم برمجية خاصة تتابع مجموعة من التصرفات لإدارة
والحفاظ وتوزيع المصادر الحساسة في أية منظمة مشيرا الى تصميم برمجية خاصة لإنتاج
برمجيات آمنة وتقييم كيفية توغل المستخدمين في المواقع المحددة. ولفت
الى أن البرمجية الجديدة المصصمة بناء على
لغة"جاسبر" تتمكن من وضع نطاق واسع من الخطوط العريضة الأمنية تلقائيا
في حال تطبيقها مشددا على أنه يمكن
إستخدام هذه البرمجية في المواقع الدفاعية والعسكرية. وحسب
وكالة "ايسنا" فقد سبق أن عرض المتخصصون الإيرانيون درع الدفاع السايبري
محلي الصنع ما يطلق عليه "شهباد" و هو الشبكة الذكية تعمل على توفير الأمن الدفاعي والتصدي للهجوم
الصاروخي. وقال
المدير التنفيذي للمشروع "محمد نادري" أن الفكرة الأولي لتصنيع النظام
تنطلق من الدروع الدفاعية الصاروخية التي تم تصنيعها في مختلف دول العالم للحد من
الهجوم الصاروخي وتعمل هذه الشبكة على محافظة
أمن جميع المنظمات بصورة موحدة. وأضاف
أن كل منظمة تحافظ على أمنها الداخلي بنشر
النظام الوطني لإدارة المعلومات و الوقايع الأمنية" CoreLog " و تعمل الشبكة الذكية كمجس لتوفير
الأمن الشامل في شبكات المنظمات المحلية و تستخدم هذه الطريقة للحفاظ على المعلومات في عدد من بلدان العالم كما صنعت
واشنطن و موسكو نظاما مماثلا له في عام 2011 .